Menu

نادي الأسير..أسرى عسقلان ينفذون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

أفاد نادي الأسير مساء أمس أن الأسرى في سجن عسقلان نفذوا إضرابا مفتوحا عن الطعام ردا على الاقتحام الذي قامت به وحدات القمع الصهيونية داخل السجن، والذي أسفر عن إصابة عدد من الأسرى، وأوضح النادي في بيان له أن حالة من التوتر الشديد ساد أوساط الأسرى .

إلى هذا بين النادي أن عملية الاقتحام جرت لغرفة 15 وفي أثناء عملية التفتيش حدث عراك بين الأسرى ووحدات القمع الصهيونية وبدأ الأسرى بالضرب على الأبواب، وانتقل الاقتحام لغرفة رقم 13، وادعت وحدات القمع أن أحد أفرادها قد أصيب، الأمر الذي نفاه الأسرى بالمقابل قامت إدارة السجن بنقل أسرى غرفة رقم 13 وعددهم 13 أسير إلى الزنازين بعد تكبيلهم وتفتيشهم تفتيش عاري.

ولم تكتف ادارة العدو  في ذلك بل قامت باقتحام كافة غرف الأسرى ونقلت الأسرى إلى قسم 4 وهو قسم يضم أسرى حنائيين ونقل جزء منهم إلى العزل الإنفرادي. وتم فرض عدة عقوبات بحقهم تمثلت بمنعهم من الزيارة لمدة شهر، وكذلك قامت بمصادرة كافة الأجهزة الكهربائية وكافة مقتنيات الأسرى وألحقوا خرابا في غرف الأسرى.

هذا ويحذر نادي الأسير من الهجمة التي تشنها إدارة السجن الصهيونية بحق الأسرى محملا مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المصابين.