Menu

جندي صهيوني كاد يتسبب بكارثة جوية

قـــاوم – وكـــالات / أنهت الشرطة العسكرية الصهيونية تحقيقاتها مع أحد الجنود الصهاينة بعد أن قام بأعمال تخريب لأنظمة طائرات اف 16 في قاعدة سلاح الجو الصهيوني المسماة " رامات دافيد" في الشمال .

 

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" قبل ظهر الأربعاء أن الجندي المتهم يعمل كفني طائرات في تلك القاعدة، وقد تم اعتقاله خلال الأسبوع الماضي وقررت قيادة القاعدة إيقاف طائرات القاعدة عن العمل لعدة ساعات إلى حين الانتهاء من فحص جميع الطائرات وذلك في أعقاب اكتشاف عملية التخريب المذكور.

 

وتشير الصحيفة إلى أن سبب التخريب يعود إلى غضب الجندي من قائده في القاعدة، وأنه قام في إطار ذلك بإتلاف أحد المقابس المركزية في الطائرة التي كان يقوم بصيانتها، ولم يكتف بذلك بل توجه إلى طائرة مقاتلة أخرى وأتلف نفس القطعة الأمر الذي كان يتسبب بكارثة جوية فيما لو أقلعت الطائرات.

 

وتقدر قيمة كل مقبس من المقابس التي أتلفها الجندي بعشرات آلاف الشواقل بالإضافة لتعريضه حياة الطيارين للخطر.

 

وتنسب لائحة الاتهام للجندي تهمتين وهما إتلاف ممتلكات ومخالفة أخرى أشد خطورة وهي تجاوز الصلاحيات إلى درجة المس بأمن الدولة.

 

وبحسب اللائحة، فقد تم إرسال الجندي لفحص طائرة من طراز اف16 وخلال الفحص تسبب بسقوط أحد القضبان في الطائرة على أحد المقابس الرئيسية وبعد فشله في إصلاحه اقتلعه من مكانه وفعل ذات الشيء مع طائرة أخرى.