Menu

"قافلة الشتاء" حملة تطلقها الوفاء الأوروبية لعون فلسطينيي سورية

قـــاوم _ وكالات / تستعد "حملة الوفاء الأوروبية لعون منكوبي سورية" لإطلاق حملتها الخامسة "قافلة الشتاء"، لتقديم العون لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين ومراكز الإيواء بالعاصمة دمشق وريفها، وذلك يوم الثلاثاء المقبل (12|11)، والتي تأتي مع مطلع فصل الشتاء وفي ظل وضع حرج داخل المخيمات.

وأعلنت الحملة، التي حملت شعار "وفاء لأهلنا في سورية"، أن "قافلة الشتاء"، سيغلب على ما تحمله من معونات ما يحتاجه النازحون من المخيمات الفلسطينية بسورية ومراكز الإيواء في فصل الشتاء الذي أصبح على الأبواب.

وكانت الحملة قد نجحت في إنجاز اتفاق مع الجهات المعنية مكّنها من إيصال المعونات لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين (الذي يُعد أكبر مخيم داخل سورية) وتوزيع المساعدات، كما استطاعت التوصل إلى "هدنة" لإيجاد خط آمن لدخول المساعدات للعائلات الفلسطينية المتضررة داخل المخيمات.

يشار إلى أن "حملة الوفاء الأوروبية" نفّذت عدة عمليات إغاثة للاجئين الفلسطينيين الفارين من مخيمات سورية في كل من الأردن ولبنان، خلال الأشهر الماضية، حيث قام وفد منها بزيارات ميدانية لأماكن تواجدهم للاطلاع على أوضاعهم، في حين عملت على تقديم المساعدات العينية في محاولة للتخفيف من معاناتهم.