Menu

إعتقال 30 مقدسيًا بتهمة التحريض عبر "فيسبوك"

قـــاوم- القدس المحتلة- قالت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة، إن قوات الاحتلال شنت الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس (7-11) حملة اعتقالات واسعة استهدفت نشطاء فلسطينيين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت هذه المصادر، إن حملة الاعتقالات طالت نحو 30 مقدسيا بينهم عدد من الفتيات.

وقالت مصادر إعلامية على موقع "فيسبوك" إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، يرافقها عدد كبير من جنود الاحتلال قاموا باقتحام عدد كبير من المنازل، واعتقال عدد كبير من النشطاء، كما قامت قوات الاحتلال أيضا باعتقال عدد من الشبان من خلال نصب كمائن لهم كما حدث مع الشاب سعيد قرّش والذي تم اعتقاله أثناء قيادته لسيارته في منطقة الشيخ جراح، وكما حدث أيضا مع الشاب أمجد الصافي من مخيم شعفاط والذي حاول الهروب من منزله إلا أنّ قوات من المستعربين نصبت له كمينا وقامت باعتقاله.

وأكد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في معلومات تداولوها بينهم، أن الحملة التي نفذها الجيش ووحدات من المستعربين، جاءت كما يبدو بدعوى قيام نشطاء بالتحريض ضد الاحتلال في منطقة القدس والضفة الغربية.

واشار إلى أن هذه الحملة شملت شبانا وفتيات من مناطق صور باهر، والطور، وسلوان، والشيخ جراح، وشعفاط، ومخيم شعفاط، وضاحية السلام - عناتا، والعيزرية، وكفر عقب، موضحا أن معظم من تم اعتقالهم يعملون في إدارة عدد كبير من الصفحات الفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وبعضهم يعمل في "مقاهي إنترنت" أو يدرس في مجال التكنولوجيا مثل حالة الشابة انشراح جرادات من مخيم شعفاط.

وحسب ذات الموقع؛ فقد عرف من بين المعتقلين كل من: أحمد النابلسي، ورياض النابلسي من بلدة كفر عقب، وأحمد أبو صبيح وأحمد أبو الهوا من حي الطور، وأمجد الصافي وسلامة الطويل من  مخيم شعفاط، وسعيد قرّش من  الشيخ جراح، ومحمد الهشلمون، ومحمد هيكل من ضاحية السلام – عناتا، ومحمود أبو ترك من بلدة العيزرية.

كما عرف من بين الفتيات المعتقلات: رؤية عبد الرحيم جاد الله من  صور باهر، وهنادي فروخ من سلوان، وعبير سلامه وعهود أبو خضير من شعفاط، وأحلام الزلباني وانشراح جرادات من  مخيم شعفاط، وزينب أبو الهوا وخلود الصياد من حي  الطور.