Menu

الاحتلال يبدأ تسويق أراضي لبناء 1700 وحدة استيطانية

قــاوم _ وكالات / أعلنت وزارة البناء والإسكان الصهيونية الأحد بالتعاون مع "سلطة أراضي الكيان " عن البدء بتسويق أراضي لبناء 700 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

وسيتم بدء التسويق، وفق ما ذكر موقع الأخبار الإسرائيلية المعروف ب "2525"، لبناء 387 وحدة استيطانية في حي رامات شلومو في شرقي القدس المحتلة و 311 وحدة في حي أبو غنيم جنوبي القدس.

وذكر الموقع أنه سيتم أيضًا إعادة تسويق بناء 250 وحدة استيطانية في حي أبو غنيم بالإضافة إلى 130 وحدة محصنة قي حي حوموت شموئيل بالقدس المحتلة .

وأضاف الموقع أنه سيتم أيضًا البدء بتسويق 1030 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، منها 284 وحدة سيتم تسويق الأراضي لإقامتها في مستوطنة "الكناه" قرب سلفيت، وفي مستوطنة كرني شومرون شرق قلقيلية سيتم تسويق 196 وحدة استيطانية.

أما في مستوطنة معاليه ادوميم شرقي القدس المحتلة فسيتم تسويق 114 وحدة، وفي حي جفعات زئيف الاستيطاني شرقي القدس أيضاً فسيتم تسويق 102 وحدة. على أن يتم تسويق 238 وحدة في مستوطنة بيتار عيليت و 80 وحدة في مستوطنة أدام و 18 في مستوطنة ارائيل .

وفي هذا السياق، قال وزير البناء والإسكان الإسرائيلي ورئيس مجلس أراضي الكيان "اوري اريئيل" إن "إسرائيل ستواصل سياستها في تسويق الأراضي اللازمة للبناء في شتى أرجاء الدولة" على حد تعبيره.

وأضاف أريئيل أن هذه المشاريع أدت إلى زيادة مضطردة في نسب البناء حيث وصل عددها إلى 43 ألف وحدة استيطانية، مبديًا أمله في انخفاض أسعار الشقق على ضوء الفائض الحالي في عددها مقارنة مع الطلب.