Menu

لجان المقاومة تشارك في المؤتمر الشعبي لتعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والمصري

قاوم – خاص : شارك وفد من لجان المقاومة في المؤتمر الشعبي لتعزيز العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري الذي اطلقته جمعية أساتذة الجامعات في فلسطين ومؤسسات من المجتمع المدني، اليوم الاثنين، لتعزيز علاقة الشعبين الفلسطيني والمصري.

وقد مثل لجان المقاومة الأخ المجاهد محمد البريم "ابو مجاهد" الناطق الإعلامي باسم لجان المقاومة والأخ المجاهد علي الششنية الناطق باسم اللجان .

وقد اكد المؤتمر "إن ثوابت العلاقات الراسخة وروابط المصير المشترك بين الشعبين المصري والفلسطيني على مر التاريخ يحتم علينا أن نطلق حملة شعبية لحماية ثوابت العلاقة وتعزيزها مع كل فئات الشعب المصري الشقيق وقواه، ولاسيما وسط كل ما يسوء هذه العلاقة في هذه الظروف القاسية ويسيء إليها ويشوهها من سوء للفهم حيناً ومحاولات تحريضية أحياناً تعكسها وتفبركها وسائل إعلام الاحتلال".

وشدد "الحرص الوطني يوجب علينا أن نتعامل مع الأزمة الراهنة بحكمة وحنكة دبلوماسية وإعلامية، وسط إقرارنا بغية توضيح الصورة الحقيقية عنا هو في الواقع ما يزال في حده الأدنى".

ودعا المؤتمر كل أطياف الشعب الفلسطيني وقواه ومنظمات المجتمع المدني فيه من نقابات وجمعيات وجامعات، ومن إعلاميين ومثقفين وقضاة وأكاديميين ومحاميين وطلبة ومخاتير ووجهاء ورجال دين مسيحيين ومسلمين وذوي الشهداء والجرحى والمعاقين والمعتقلين للمشاركة في المؤتمر الشعبي.