Menu

الإهمال الطبي في سجون الاحتلال يحصد الأسرى

قـــــاوم / قسم المتابعة / أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الإهمال الطبي في سجون الاحتلال يحصد الأسرى ويسبب لهم عاهات مستديمة بسبب عدم تلقيهم العلاج اللازم.

 

وقال محامي الوزارة كريم عجوة أن الحالة الصحية للأسير محمد خميس براش سكان الأمعري المعتقل منذ عام 2003 والمحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن عسقلان تدهور وضعه الصحي وبدا يفقد النظر في عينه اليسرى.

 

وقال عجوة أن الاسير براش تم إبلاغه من قبل أطباء مستشفى الرملة انه يوجد تهتك خلف القرنية بالنسبة للعين اليسرى وأنه لن يرى بها مجددا، مشيرا أن الاسير براش يعاني من بتر في قدمه اليسرى وبحاجة إلى تركيب طرف صناعي وان قدمه تنزف دما ويعاني من التهابات بها.

 

ومن جهة أخرى أفاد المحامي رامي العلمي أن حالة الاسير اياد محمود طالب نصار سكان طولكرم 30 عاما والمحكوم 33 سنة منذ 2002 سيئة للغاية حيث بدأ يفقد النظر في عينيه الاثنتين بسبب عدم تقديم العلاج له.

 

وقال العلمي أن الاسير اياد مصاب بالرصاص وأن الشظايا لا تزال في جسمه وانه فقد النظر أولا في عينه اليسرى وبدا يفقد النظر في عينه اليمنى بحيث لم يعد يستطيع الاسير اياد فتح عينيه وذلك بسبب المماطلة الطبية في تقديم العلاج اللازم له والذي أدى الى مضاعفات صحية خطيرة .