Menu

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي أمام المسلمين ويفتحه للمستوطنين

قـــاوم _ وكالات / أغلقت قوّات الاحتلال صباح الجمعة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفّة الغربية في وجه المصلين المسلمين، وافتتحته أمام قطعان المستوطنين للاحتفال بما يسمّى بعيد "سارة اليهودي".

وأفاد الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان بديع دويك أنّ قوّات الاحتلال قرّرت إغلاق الحرم بشكل عام، ونشرت قوّاتها وجنودها في محيطه تمهيدا لما يسم باحتفالات المستوطنين في قلب هذا المسجد.

وأوضح بأنّ احتفال المستوطنين في الحرم يتخلّله مداهمة كافة أروقة الحرم، واعتداء قطان المستوطنين على السكّان القريبين من الحرم ومحيط البلدة القديمة.

وكانت القناة السابعة الصهيونية أعلنت أنّ حوالي ألفي مستوطن في طريقهم إلى الخليل، تحت ذريعة الاحتفال بالعيد داخل الحرم الإبراهيمي، بمناسبة ما يسمّى بيوم سارة اليهودي.

وأكّدت القناة أنّ قوّات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال انتشرت في محيط مدينة الخليل وبالتحديد في محيط البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي تمهيدا لاحتفالات المستوطنين بالعيد داخل المسجد الإبراهيمي.

وأوضحت القناة أنّ وزراء وأعضاء كنيست صهاينة سيكونون من بين المشاركين في تدنيس الحرم الإبراهيمي.

يشار إلى أنّ إغلاق الحرم الإبراهيمي يحول دون أداء مئات المواطنين الفلسطينيين لصلاة الجمعة داخل الحرم، فيما يتخلّله إغلاق شقيّ المسجد، وافتتاحه لقطعان المستوطنين.