Menu

فلسطينيو مخيم ضبيه يناشدون "الداخلية اللبنانية" وقف هدم عدد من منازل المخيم

قــــاوم / لبنان / تجمّع عدد من اللاجئين الفلسطينيين ، في مخيم ضبيه، احتجاجاً على استعداد جرافات تابعة لقوى الأمن الداخلي لهدم عدد من المنازل في المخيم. ووجه أهالي المخيم نداء عاجلا إلى وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال مروان شربل، والقوى الأمنية، مناشدين «وقف عملية هدم عدد من منازل المخيم التي تستعد جرافات تابعة لقوى الامن الداخلي لهدمها». ولفتوا إلى صعوبة اوضاع اللاجئين الفلسطينيين ومعاناتهم، مؤكدين أن «فرص الحوار والمعالجة هي الأجدى».

وتوالت ردود الفعل داخل الأوساط الفلسطينية على الموضوع خلال اليومين الماضيين، حيث أن الفصائل الفلسطينية في لبنان، عقدت اجتماعا طارئا في سفارة دولة فلسطين، بحضور السفير أشرف دبور، وبحثت الوضع في المخيم.

وبعد الاجتماع، أصدرت الفصائل بيانا، استهلته بالإشارة إلى أن القيادات الفلسطينية أجرت اتصالات «مع مختلف المرجعيات اللبنانية الرسمية والحزبية من أجل معالجة الوضع في مخيم ضبية والمحافظة عليه باعتباره يرمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان».

وأكدوا «مسؤولية وكالة الأونروا بترميم المساكن الآيلة للسقوط في مخيم ضبيه، والسماح بترميمها من قبل الدولة اللبنانية، والعمل على تخفيف معاناة أهلنا في المخيم بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين اللبناني والفلسطيني».