Menu

مجلس الوزراء بغزة يعتمد توصيات لجنة دراسة أسباب الجرائم اللاأخلاقية

قــــاوم / غزة / قرر مجلس الوزراء الفلسطيني بحكومة غزة اعتماد توصيات لجنة دراسة أسباب الجرائم اللاأخلاقية "الزنا واللواط".

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان أصدره اليوم ، أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأسبوعية (213) تكليف الجهات المختصة بتنفيذ التوصيات الخاصة بمكافحة الجرائم اللاأخلاقية والصادرة عن اللجنة الخاصة لدراسة أسباب ودوافع وسبل مكافحة الجريمة بكل صورها وأشكالها.

وأضاف البيان أن اللجنة قدمت لمجلس الوزراء (23) سبباً يؤدي إلى ارتكاب الجرائم اللاأخلاقية  والتي من بينها ضعف الوازع الديني والتربوي والحرمان العاطفي ومرافقة السوء والأوضاع الاقتصادية والفقر والاضطراب النفسي.

وأشار البيان إلى أن اللجنة عرضت جملة من الحلول والتوصيات في مواجهة تلك الجرائم، على أن تشارك كل من وزارة التربية والتعليم والداخلية والأوقاف والشؤون الدينية والعدل والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والإعلام والسلطة القضائية كلاً حسب اختصاصها في الحد من تلك الجرائم.   

ومن جهة أخرى أوضح البيان أنه تم تكليف لجنة الشؤون الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة بدراسة استعداد الوزارات والمؤسسات الحكومية لموسم الشتاء ووضع الإجراءات اللازمة لذلك.