Menu

القناة العاشرة: ارتفاع العمليات في الضفة امر بالغ الخطورة والانتفاضة الثالثة لم تبدأ بعد

قــــاوم / الضفة المحتلة / اكدت مصادر عسكرية صهيونية في اعقاب عملية اقتحام قاعدة الراما العسكري في حي الرام في القدس المحتلة أن هناك ارتفاع كبير في العمليات في الضفه الغربية وأن ما حدث يعتبر أمراً بالغ الخطورة.

وأشارت المصادر ذاتها بأن الأسابيع الثلاثة الأخيرة قتل خلالها جنديين وهما "تومر حزان، وغال  كوبي" في الخليل وأصيبت المستوطنة في بساغوت ومقتل الضابط يايا عوفر في الاغوار، بالاضافة إلى الضابط يايا عوفر في الأغوار.

وقال ضابط رفيع في القيادة المركزية للقناة الصهيونية العاشرة، :" بدون شك هناك خطورة في الفترة الاخيرة ولكن لا زال الحديث لا يدور عن بدء انتفاضة ثالثة بل سلسلة عمليات متواصلة لا علاقة لأي عملية بالأخرى.

وذكرت القناة بأن مقتحم القاعدة العسكرية في الرام قرب القدس هو يونس رديده 30 عاما من سكان حي بيت حنينا في القدس، وأشارت إلى أن شقيق يونس "مرعي ردايده" حاول عام 2009 دهس شرطيين صهاينة في القدس بجرافة كما فعل شقيقه نضال ولكنه قتل في العملية.

ففي عام 2009  قاد مرعي ردايده جرافة وحاول بها قلب سيارة للشرطة كان بداخلها شرطيين صهاينة أصيبا بصورة طفيفة كما قام بمحاولة قلب حافلة  في شارع سديروت بيغن في القدس وأشهر شرطي مسدسه وقتله.