Menu

اعتقال 7 مواطنين بالضفّة واندلاع مواجهات عنيفة بنابلس

قـــاوم _ وكالات / اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الجمعة سبعة مواطنين في مداهمات نفّذها الاحتلال شمال وجنوب الضفّة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في محافظة نابلس.

وأعلن الاحتلال اعتقال سبعة فلسطينيين خمسة في نابلس، واثنان في الخليل زاعمًا أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى نقلهم إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وفي الخليل، أعلنت إذاعة الاحتلال ضبط قطع أسلحة مصنّعة محلّيا وعبوتين ناسفتين أنبوبتين، مدّعية أنّه جرى ضبط الأسلحة وإبطال العبوتين.

وأفاد مراسلنا في نابلس أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية المحافظة واعتقلت أربعة من قادة الجبهة الشعبية.

وذكر أن عشرات الدوريات التي تساندها ناقلات الجند اقتحمت حي رأس العين واعتقلت القيادي البارز في الجبهة ومسؤول لجنة التنسيق الفصائلي زاهر الششتري بعد اقتحام بيته وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اعتقل الاحتلال ثابت نصار من قرية مادما جنوب نابلس، ومحمد الشطاوي من مخيم العين، ويوسف أبو غلمة من بلدة بيت فوريك شرق المدينة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي السياق ذاته، دارت مواجهات في مناطق متفرقة من المدينة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان والتي كان أعنفها في مركز المدينة على دوار الشهداء وفي الجبل الشمالي، حيث أطلق الجنود القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

إلى ذلك منعت قوات الاحتلال طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى دوار الشهداء بعد نشوب حريق على خلفية المواجهات التي دارت في المكان.

وكانت قوة من جيش الاحتلال داهمت مكتبًا للجبهة الشعبية في منطقة رفيديا غرب المدينة وصادرت ملفات وأجهزة حواسيب.

يشار إلى أجهزة الأمن الفلسطينية كانت قد اعتقلت الششتري من منزله قبل نحو شهرين واحتجزته عدة ساعات قبل أن تفرج عنه بوساطات في المحافظة.